11/22/2017

ريال يخطف بطاقة التأهل.. وليفربول يتعثر أمام إشبيلية


تأهل ريال مدريد الإسباني حامل اللقب الى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه الساحق على الأض أبويل نيقوسيا القبرصي 6-صفر، الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات، فيما اقصي بوروسيا دورتموند الالماني باكرا بعد خسارته امام ضيفه توتنهام الإنجليزي 1-2.

ورفع ريال رصيده الى 10 نقاط من 5 مباريات، مقابل 13 لتوتنهام الذي ضمن تأهله في المرحلة الماضية، فيما اقصي دورتموند (2) وابويل (2).

وسجل لريال الكرواتي لوكا مودريتش (23) والفرنسي كريم بنزيمة (39 و45+1) وناتشو فرنانديز (41) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (49 و54).

وأبقى نابولي الايطالي على أمله بالتأهل الى الدور ثمن بعد فوزه الصريح على ضيفه شاختار دانيتسك الاوكراني 3-صفر، بينما تغلب مانشستر سيتي المتأهل على فيينورد بهدف لرحيم ستيرلينغ.

وسجل لورنتسو اينسيني (56) والبولندي بيوتر زيلينسكي (81) والبلجيكي درايس ميرتنز (83) أهداف نابولي الذي رفع رصيده فريقه إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بفارق ثلاث نقاط خلف شاختار.

وودع موناكو البطولة بعدما تجرع هزيمة ساحقة 4-1 على أرضه أمام لايبزيغ ليتذيل المجموعة السابعة برصيد نقطتين من خمس مباريات بينما يملك لايبزيغ سبع نقاط متساويا مع بورتو صاحب المركز الثاني.

ويتصدر بشيكتاش المجموعة برصيد 11 نقطة بعد تعادله 1-1 أمام ضيفه بورتو.

وفرط ليفربول الإنجليزي في فوز كان في متناول يديه وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه إشبيلية الإسباني 3 -3 خلال المباراة

وأنهى ليفربول الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة، حيث افتتح روبرتو فيرمينيو اهداف فريقه في الدقيقة الثانية، ليصبح أسرع أهداف ليفربول في البطولة على مدار تاريخه، وأسرع هدف سكن مرمى إشبيلية في البطولة، وأضاف ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة 22 ثم أضاف فيرمينيو الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني، قلص إشبيلية النتيجة بهدف سجله وسام بن يدر في الدقيقة 51 ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 59 من ركلة جزاء قبل أن يسجل غويدو بيزارو هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع ليفربول رصيده إلى تسع نقاط في صدارة الترتيب، كما رفع إشبيلية رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني.