6/18/2018

الهريفي يفتح النار على التمياط وباخشوين



شنّ فهد الهريفي، نجم نادي النصر السابق، هجوماً نارياً على نواف التمياط، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورئيس لجنة الإشراف على إعداد منتخب السعودية لكأس العالم، وعمر باخشوين مدير المنتخب بسبب الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الأخضر في مباراته الافتتاحية بالمونديال أمام المنتخب الروسي بخماسية نظيفة.

وقال الهريفي في تصريحات لإحدى القنوات الفضائية: "ما حدث من انتكاسة وكارثة في المباراة الأولى، إنما هو خذلان للمستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة".

وأضاف الهريفي أن الإدارة الفنية بالكامل في المنتخب السعودي خذلت آل الشيخ، بما فيهم أوليفر كان، الحارس الألماني المخضرم، ورئيس لجنة تطوير حراس المرمى السعوديين، مشيراً إلى أن الجيل الحالي للاعبي الكرة السعودية هم أضعف جيل مر على كأس العالم، وعلل ذلك بأن الأخضر لا يمتلك في الوقت الحالي مهاجماً خطيراً أو صانع ألعاب إلى جانب عدم البداية الجيدة للهجمات.

وتساءل الهريفي: "أين المستشارين الذين رفعوا تقارير عن إدغاردو باوزا، المدير الفني السابق للمنتخب السعودي، ولماذا لم يرفعوا تقاريرهم في خوان بيتزي ومبالغته في النواحي الهجومية".

وتابع: "أين عمر باخشوين، أين نواف التمياط؟"، وقال إنه لا يجوز محاسبة عادل عزت رئيس اتحاد كرة القدم السعودي، وحده على هذا الإخفاق، مبيناً أن عزت رجل تسويقي ولابد من محاسبة باقي المسؤولين الفنيين في اتحاد الكرة والمنتخب.