8/11/2018

الأهلي ينتزع دياز من ناديه بـ«ملايين الشرط الجزائي»



يترقب الأهلاويون وصول المدافع الدولي التشيلي باولو دياز (24 عاما) إلى جدة خلال الأسبوع الحالي، وذلك لتوقيع العقد الاحترافي مع النادي بعد اتفاق النادي مع اللاعب ووكيل أعماله على جميع الأمور الخاصة بانتقاله.

وأكدت الصحف التشيلية أن اللاعب سيغادر إلى السعودية في غضون الأسبوع الحالي لحسم الأمر بعد أن التزم النادي الأهلي السعودي بدفع بقيمة الشرط الجزائي لفسخ عقده الاحترافي مع ناديه الحالي سان لورينزو الأرجنتيني والبالغ (7 ملايين يورو) بعد أن رفض مدرب الفريق الأرجنتيني التفريط باللاعب مما جعل المفاوضات تأخذ منعطفا آخر بعد أن كانت في طريقها للاكتمال بين جميع الأطراف.

ويِأتي اختيار اللاعب باولو دياز بناء على طلب من الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي لكرة القدم الذي أوصى بالتعاقد معه لتدعيم صفوف فريقه الخلفية ولمعرفته التامة بإمكانيات اللاعب الفنية، حيث سبق الإشراف عليه في وقت سابق.

من جهة أخرى، يعاود فريق الأهلي مساء اليوم تدريباته الإعدادية للموسم الجديد على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بعد تمتع اللاعبين براحة قصيرة لمدة ثلاثة أيام منحت لهم من قبل الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب الفريق، التي أعقبت وصول الفريق إلى جدة بعد انتهاء معسكره التحضيري في النمسا الذي استمر لمدة ثلاثة أسابيع.

وسيتقدم الحضور في تدريبات فريق الأهلي مساء اليوم لاعبيه المحترفين غير السعوديين عمر السومة المهاجم السوري والثنائي الإسباني أليكسيس وخوزيه مانويل، والثنائي المصري محمد عبد الشافي وعبد الله السعيد، بعد أن فضل الثنائي الأخير قضاء الإجازة في بلدهما قبل العودة مجددا إلى جدة والانتظام مع عودة التدريبات اليومية.

بينما يتوقف التحاق اللاعب دجانيني تفاريس مهاجم الرأس الأخضر بتدريبات فريقه الأهلي في جدة على نجاحه في إنهاء إجراءات استخراج التأشيرة الخاصة بأسرته وعمل حجوزات الطيران اللازمة بعد أن تم منحه إجازة خاصة من قبل مدرب الفريق قبل نهاية المعسكر الإعدادي بيوم واحد لترتيب بعض أموره الخاصة في بلادة والالتحاق بالأهلي.

وسيعمل الجهاز الإداري لفريق الأهلي بقيادة موسى المحياني المدير التنفيذي لكرة القدم بالنادي على التنسيق لخوض الفريق مباراتين تجريبيتين خلال الأيام القادمة على أقل تقدير بناء على طلب مدرب الفريق وقبل خوض الفريق أولى مبارياته الرسمية في الموسم عندما يلتقي يوم 25 من شهر أغسطس (آب) الحالي بفريق المحرق البحريني على الملعب الوطني بالبحرين في لقاء الذهاب ضمن البطولة العربية للأندية في نسختها وشكلها الجديد.

وينتظر أن يستعيد الأهلي مع عودة التدريبات مساء اليوم اللاعب عبد الله السعيد الذي أنهى برنامجا علاجيا وتأهيليا خاصا بعد معاناته من إجهاد في العضلة الخلفية.

بينما اقترب اللاعب معتز هوساوي مدافع الفريق من العودة إلى تدريبات الكرة مع بقية زملائه اللاعبين خلال اليومين القادمين في حال إكماله البرنامج التأهيلي الموضوع له من قبل طبيب الفريق ونجاحه في تجاوز الاختبارات الطبية التي سيضعها الجهاز الطبي بعد إكماله برنامجا علاجيا موضوعا له للاستشفاء من الإصابة التي لحقت به، وهي عبارة عن تمدد في العضلة الخلفية للساق.