11/23/2018

2.7 مليون للهلال والأهلي والاتحاد .. والنصر انتظار


ينتظر أن يدخل خزينة أندية الهلال، الأهلي، والاتحاد مبلغ 675 ألف ريال حصتهم من الجوائز المالية التي أقرها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للفرق المشاركة في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا التي تستضيف المباريات على أرضها (قيمة استضافة ثلاث مباريات).

وأكد الاتحاد الآسيوي أمس أن نسخة 2019 من دوري أبطال آسيا ستحظى بدفعة إضافية من خلال حصول الأندية المشاركة على مبالغ مالية مضاعفة كبدل تعويض للسفر في مختلف مراحل المنافسة، وقال: "في بطولة دوري أبطال آسيا، التي باتت بالفعل من ضمن أكبر البطولات القارية عالميا من ناحية الجوائز المالية، سوف يحصل كل ناد على مبلغ 60 ألف دولار عن كل مباراة من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي، حيث ارتفعت المساهمة المالية الإجمالية من 4.2 مليون دولار هذا العام إلى 8.4 مليون دولار العام المقبل".

وسيضاف مبلغ الاستضافة للتوزيعات المالية الخاصة بالمسابقة التي أقرها الاتحاد القاري، وتحديدا في مكافآت الأداء الخاصة بمرحلة المجموعات إذا لم تشهد أي زيادة مستقبلا، حيث يحصل كل فريق مشارك في دور المجموعات على 75 ألف ريال كإعانة سفر تدفع للأندية عن كل مباراة تلعبها خارج ملعبها، و188 ألف ريال عن كل فوز و37.5 ألف ريال عن كل تعادل.

وستضمن أندية الهلال، الأهلي، والاتحاد حصولها من المشاركة في دور المجموعات بغض النظر عن أي نتيجة 900 ألف ريال.

في المقابل، لم يحدد الاتحاد الآسيوي قيمة استضافة النصر مواجهة تحديد المتأهل لدور المجموعات المقررة في الرياض يوم الـ 19 من شباط (فبراير) المقبل أمام أجمل الأوزبكي أو استقلال دوشنبة الطاجاكستاني، لكنه كشف أن الفريق الزائر سيحصل على مبلغ 20 ألف دولار كإعانة سفر.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي: "هذه الزيادة ضمن إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي من خلال السعي إلى إقامة بطولات على مستوى عالمي، ضمان نجاح الفرق على المستوى العالمي، والاستثمار في مستقبل كرة القدم للأندية ضروري لتحقيق هذه الطموحات".

وأضاف: "في كل عام نعمل على تحقيق نجاحات تتجاوز النسخة السابقة، وفي كل عام نشهد تحقيق إنجازات جديدة من ناحية الحضور الجماهيري والتفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمشاهدة التلفزيونية".

وأوضح أمين عام الاتحاد الآسيوي "هذه التحسينات لن يقتصر دورها على مساعدة الأندية من أجل التركيز على تقديم أفضل مستوى ممكن في كل مرحلة من البطولة، بل إنها أيضا ستزيد من مكانة البطولتين القاريتين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق