11/02/2018

الهلال يحافظ على العلامة الكاملة في الدوري السعودي




واصل الهلال انتصاراته بالفوز على القادسية 2 / 0 في مباراة الفريقين بالجولة الثامنة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، والتي أقيمت بالخبر ، ليجمع النقطة الـ21 العلامة الكاملة ، من سبع مباريات، حيث تتبقى للفريق مباراة مؤجلة مع الاتفاق.

في المقابل أصبح القادسية في وضع لا يحسد عليه بتلقيه الخسارة السادسة على التوالي ،و يهبط الفريق لى المركز قبل الأخير بأربع نقاط ، واصبح مصير مدربه الصربي ستانوجيفيتش على المحك ، بعد فقد القدرة على ايجاد حل لإيقاف نزيف النقاط المتواصل .

سجل هدفي الهلال كارلوس إدواردو 43 ، وعزز كنو تقدم فريقه من تسديدة قوية (66).

الشوط الأول

بداية هجومية هلالية ، ويحاول البليهي تهديد مرمى القادسية برأسية ، تمر إلى خارج المرمى ، بعدها يستمر الاستحواذ الهلالي على وسط الملعب .

بعد 12 دقيقة يبدأ القادسية في محاولة المشاركة في الهجوم، لكن جوزيه ألتون يسدد بعيداً عن مرمى علي الحبسي ، ثم يسدد هارون كمارا بعد 19 دقيقة خارج المرمى.

يحافظ الهلال على ضغطه الهجومي وتتنوع طرق الوصول إلى جاك دونكان ، لكن لم يكتب لأي منها النجاح .

في الدقيقة 43 ، فيما يتجه الشوط الاول إلى نهايته ، يحصل على ضربة جزاء بعد خطأ ارتكبه فواز فلاتة ، وفي الدقيقة 43 يتكفل إدواردو بافتتاح التسجيل للهلال من ركلة الجزاء، لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف دون رد.
الشوط الثاني

حافظ الهلال على اندفاعه الهجومي ، في محاولة لتعزيز التقدم ، ويسدد سالم الدوسري تمر بجوار القائم بقليل.
و بعدها كاد جوميز ان يضيف الهدف الهلالي الثاني ، قبل المساعد يشير إلى تسلل.

شعر لاعبو القادسية بالخطر، فنشطوا هجوميا ، وشكلت تحركات هارون كمارا إزعاجاً لمدافعي الهلال ، لكنه لم يجد المساندة الكافية.

تحرك جوزيه ألتون على الجهة اليمنى ، لكن ياسر الشهراني يتمكن من ايقافه .

وفي الدقيقة 66 يرسل محمد كنو قذيفة مفاجئة تستقر داخل شباك جاك دونكان ، معززاً التقدم الهلالي بالهدف الثاني ، وعند الدقيقة 70 يحبط القائم الايسر لمرمى القادسية ، محاولة جوميز لتسجيل الهدف الثالث.

يحاول لاعبو القادسية تنظيم صفوفهم ، بعد زيادة الضغط النفسي عليهم بفعل الهدف الثاني ، وينجح بيسمارك في التوغل في الدقيقة 77 وينجح في المرور من البليهي، ويسدد داخل شباك الحبسي ، لكن مساعد الحكم يشير إلى تسلل.

يحاول جورجينهو - البديل- في احراز هدف حفظ ماء الوجه ، فيتوعل ويسدد لكن الدفاع الهلالي يتصدى للكرة ، وتضيع أخر فرصة للقادسية.