12/10/2018

حقيقة ما التقطه طبيب الهلال من قميص "البريك"



فتحت لقطة التقاط طبيب الهلال شيئًا من أعلى ظهر اللاعب "محمد البريك"، السبت الماضي، باب التساؤلات عن ماهية هذا الشيء الذي تم التقاطه وإدخاله في جيب الطبيب سريعًا، وذلك خلال مباراة النصر أمام الهلال التي انتهت بالتعادل 2-2.

وتبيّن أن ما تم التقاطه شريحة GPS أسترالية الصنع ثمنها 2000 دولار، وتعمل كجهاز استشعار يعلَّق في السترة الداخلية للاعب، لمساعدة المدرب في اتخاذ القرارات الخاصة بتغيير طريقة اللعب وتغييرات اللاعبين، ولكنها لم تحصل بعد على موافقة رسمية من قبل الفيفا.

وبالرغم من عدم اعتمادها في المباريات الرسمية فإن اللاعبين يخرقون القوانين ويرتدونها تحت القمصان، حيث إنها تمتاز بخفتها وعدم تأثيرها على اللاعب أو خصومه، وأشهر من يرتدونها هم: "ميسي"، "محمد صلاح"، "إبراهيموفيتش".

وتزوّد الشريحة الجهاز الفني بمعلومات عن أداء كل لاعب وسرعته ولياقته ومدى دقة تسديداته، كما تقيس معدل ضربات القلب ومستوى السكر في الدم ومعدل النبض وضغط الدم، غير أنها قادرة على التنبؤ بالسكتات القلبية المفاجئة.

كما يمكن للشريحة معرفة كمية السوائل التي يفقدها اللاعب خلال المباريات والتدريبات، وقياس الكيلومترات التي يقطعها اللاعب، إلى جانب أنها مزوَّدة بنظام التموضع الجغرافي مع مقياس للتسارع ومراقب لمعدل ضربات القلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق