4/04/2019

” الأخضر ” بالمركز السابع عربيا والـ 72 عالميا في تصنيف الفيفا



تراجع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في أحدث تصنيف صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مركزين، ليصل إلى المركز الـ72 عالميًا.

وبيّن التصنيف الصادر اليوم الخميس، أنّ «الأخضر» يحتل المركز السابع آسيويًا، وعلى الصعيد العربي حافظ المنتخب التونسي على صدارته بحلوله في المركز الـ28 عالميًا، يليه المغرب الذي هبط مركزين ليصبح الـ45 عالميًا، ثم مصر التي استمرّت عند المركز الـ57.

وحلّ المنتخب الإماراتي في المركز الرابع عربيًا والـ67 عالميًا، متفوقًا على منتخب الجزائر الذي جاء في المركز الـ70، وحلّ المنتخب السعودي في المركز السابع عربيًا، ثم العراق في المركز الـ76، ويليه المنتخب السوري (الـ83)، ولبنان وعمان (الـ86).

أمَّا على الصعيد العالمي، فقد حافظ المنتخب البلجيكي على صدارته للتصنيف بـ1737 نقطة، متفوقًا على نظيره الفرنسي الذي ظلّ في الوصافة بـ1734 نقطة، بينما بقي منتخب البرازيل في المركز الثالث بـ1676 نقطة.

وقفز المنتخب الإنجليزي إلى المركز الرابع في تصنيف الاتحاد الدولي، بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 1647 نقطة، بعد النتائج المميزة التي حققها في الفترة الأخيرة.

وهبط المنتخب الكرواتي إلى المركز الخامس بعدما انخفض رصيده إلى 1621 نقطة، متفوقًا على المنتخب الأوروجوائي الذي ارتقى للمركز السادس بـ1613 نقطة، قبل نظيره البرتغالي الذي هبط للمركز السابع بـ1607 نقاط.

وحافظت منتخبات سويسرا وإسبانيا والدنمارك على مراكزها بين العشرة الكبار من الثامن إلى العاشر على الترتيب.

وصعد منتخب ألمانيا ثلاثة مراكز في تصنيف الـ«فيفا»، ليحتل المركز الثالث عشر، فيما تراجع منتخب هولندا مركزين دفعة واحدة ليحتل المركز السادس عشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق